غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسؤول بالبيت الأبيض: كوشنير سيعلن منتصف الشهر عن "صفقة القرن"

كوشنر

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال مسؤول في البيت الأبيض لصحيفة "جيروساليم بوست" العبرية، إن جاريد كوشنير، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيركز في نقاشاته مع القادة الأجانب بمؤتمر الأمن المقرر منتصف الشهر الجاري في وارسو، على شرح رؤيته للخطة الأمريكية "للسلام" في الشرق الأوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن".

وأضاف المسؤول الذي وصفته الصحيفة بـ"الكبير"، أن كوشنر يخطط للإعلان خلال المؤتمر عن خطته "للسلام" التي عكف على اعدادها مدة عامين وقد تنشر في الربيع.

وسيوضح كوشنر التوقيت الذي تعتزم خلاله الولايات المتحدة الإعلان عن "صفقة القرن"، والكيفية التي تخطط الإدارة الإعلان من خلالها عن الخطة.

ونقلت القناة الإسرائيلية 12 عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إنه يتوقع أن يعقد كوشنر وغرينبلات لقاءات مع وزراء خارجية عرب وأوروبيين، خلال المؤتمر، كي يبحثا معهم "صفقة القرن".

ويتوقع أن يشارك في المؤتمر وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات وعمان والأردن، بينما لم تتم دعوة مندوبين عن السلطة الفلسطينية وإيران.

وسيشارك في المؤتمر جيسون جرينبلات، الذي يعمل على خطة ترامب "للسلام" إلى جانب كوشنر.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إنه من المعقول افتراض أن الاثنين سيؤجلان نشر الخطة إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية التي ستجرى في 9 أبريل.