غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أغلقوا الهاتف بوجهنا

أبو جراد لـ"شمس نيوز": الرواتب صرفت بمعايير غير محترمة وأعداد المقطوعين ليست واضحة

احتجاج لسلطة ‫(31698832)‬ ‫‬

شمس نيوز/ توفيق المصري

أكد نقيب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة عارف أبو جراد، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد رقم حقيقي بخصوص موظفي السلطة بغزة والذين قطعت رواتبهم هذا الشهر.

وأشار أبو جراد خلال تصريح لـ"شمس نيوز" إلى، أن النقابة أحصت حتى اللحظة قطع رواتب 562 موظفًا من ضمنهم جرحى وأسرى وموظفين مدنيين.

وأوضح أبو جراد، أن الأعداد يمكن أن تكون بالآلاف أو أقل، موضحًا أن العدد الحقيقي لمن قطعت رواتبهم سيتضح خلال زيارة التأمين والمعاشات بعد 12 فبراير لمعرفة من قطع راتبه ولم تدفع حصته في التأمين والمعاشات.

ولفت نقيب موظفي السلطة بغزة إلى، أن الرقم الحقيقي يكون لدى التأمين والمعاشات ووزارة المالية، منوهًا أن الأخيرة تحجب المعلومات عن غزة نهائيًا وأن التأمين والمعاشات لا تصلها الكشوفات إلا بعد اليوم العاشر من كل شهر –أي بعد 10 فبراير-.

وقال: "هناك عدة تساؤلات لوزير المالية شكري بشارة على أي أساس وضعت نسب الصرف ولماذا أصلاً هذه النسب؟، وأعتبرها بدون معايير محترمة".

وأردف: "حاولنا التواصل مع المالية برام الله ولكن أغلق الهاتف في وجهنا حين عرفوا أننا من غزة".

وتوضحًا لنسب صرف رواتب شهر يناير 2019، فإن الموظفين المدنيين الذين على رأس عملهم جزء كبير منهم تلقى 75% وجزء 50%، بحسب أبو جراد.

أما المتقاعدين العسكريين كالمعتاد بنسبة 70%، وتفريغات 2005 جزء منهم تلقى راتب بنسبة 100%، أيضًا جرحى الانقسام المعروفين باسم دورة قريش تلقوا 100%، وباقي تفريغات 2005 تلقوا 50% بواقع 750 شيقل.