غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال اجتماع بالقاهرة.. الإعلان عن بدء ترتيبات سفر معتمري غزة

عمرة

شمس نيوز/ القاهرة

قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، اليوم الأربعاء، أن هناك اجراءات لتنظيم مواعيد وآليات خروج وسفر معتمري قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري.

وأوضح أبو الرب، أن الخطوات تسير باتجاه تمكين سكان غزة من أداء العمرة بعد انقطاعها لأربع سنوات نتيجة الظروف الاستثنائية التي يعيشها قطاع غزة، حد قوله.

وأضاف أبو الرب " أنه وبتوجيهات من القيادة الفلسطينية يتم انجاز هذا الملف الهام، لافتًا إلى أنهم ماضون قدماً في تحقيقه عن قريب خدمةً لأهلنا في المحافظات الجنوبية.

وعُقد ، اليوم الأربعاء، اجتماع في سفارة فلسطين بالقاهرة بحضور عدد من المسؤولين لمناقشة آليات سفر المعتمرين.

وضم الاجتماع، مستشار رئيس السلطة للعلاقات الاسلامية محمود الهباش، وسفي فلسطين لدى مصر دياب اللوح، والقنصل العام د. نداء البرغوثي، ووفد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلا بوكيل الوزارة حسام ابو الرُب، والمستشار الوكيل محمود النيرب، والوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الأشقر، والمدراء العامون محمد سلامة، وابراهيم جادو ، وكذلك رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية عوض أبو مذكور.

واطلع السفير دياب اللوح الحضور، وفق بيان للسفارة، الحضور على نتائج اتصالاته ومتابعاته المستمرة مع مصر من أجل تسهيل خروج المعتمرين بناءً على الآلية التي تم اعتمادها والتوصل اليها قبل حوالي شهرين، مؤكداً أهمية ما تم التوصل اليه بتوجيهات الرئاسة الفلسطينية.

ونوّه البيان الصادر عن المجتمعين إلى أن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة هي الجهة الرسمية المخّولة بالإعلان عن جدول تسيير رحلات العمرة بعد الاتفاق على الإطار الزمني مع الأشقاء في جهات الاختصاص بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وعن كافة ما يتعلق بتفاصيل موسم العمرة لهذا العام.