غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأوقاف توضح لـ"شمس نيوز": هكذا سيتم تحديد تسعيرة العمرة لغزة

عمرة

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال مدير عام الحج والعمرة بغزة أ. عادل الصوالحة، اليوم الخميس، إنه استكمالاً لزيارة وفد الأوقاف قبل شهرين إلى مصر كانت هناك زيارة خلال الاسبوع الماضي لإتمام كافة التفاهمات، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الجهات المصرية لبدء تسيير رحلات العمرة لأهالي قطاع غزة.

وأوضح الصوالحة خلال تصريح لـ"شمس نيوز"، أنه تم التفاهم على آلية النقل البري وتوقيع عقد النقل البري والجوي بواسطة الخطوط الجوية الفلسطينية مع مصر للطيران، متوقعًا أن يبدًا تسيير أولى رحلات العمرة من غزة مع نهاية هذا الشهر أو بداية شهر مارس.

وأشار إلى، أن التسعيرة واضحة لدى الوزارة "لكن ننتظر عودة رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عوض أبو مذكور من مصر يوم الأحد"، لافتًا إلى أن الوزارة ستعلن عن التسعيرة بشكل رسمي خلال الاسبوع المقبل.

وعن توقعاته بنسبة التسعيرة، قال إنها ستكون بنفس نسبة الأعوام السابقة لكن بزيادة طفيفة، موضحًا أن الارتفاع بسبب عروض شركات الحج والعمرة، منوهًا أنه سيكون لدى الأخيرة عدد من العروض بتسعيرات مختلفة من ناحية السكن والخدمات المقدمة للمعتمر.

وحول آلية التسجيل للعمرة، لفت إلى أنه سيكون بإمكان أي شخص التسجيل عبر التوجه إلى أحد مكاتب الحج والعمرة المرخصة من قبل وزارة الأوقاف.