غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استئناف العمل في "كرم أبو سالم" بعد توقف لساعتين بسبب منع موظفي السلطة من دخوله

معبر كروم أبو سالم

شمس نيوز/ غزة

استأنفت إدارة معبر كرم أبو سالم، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، العمل بالمعبر التجاري، بعد تعليق العمل لساعتين بسبب خلاف نشب بين موظفي السلطة و الأمن في غزة.

وحسب وكالة وفا الرسمية، فإن أمن غزة عرقل عمل موظفي هيئة المعابر والحدود في السلطة المتواجدين على معبر كرم أبو سالم التجاري، ومنعتهم من الوصول للمعبر.

من جانبها، أوضحت مصادر محلية أن الأمن في غزة والذي يتواجد على بوابة المعبر منع الموظفين والذي يقلون حافلة، من دخول المعبر بحجة عدم حمل عدد منهم بطاقاتهم الشخصية.

وقال أحد موظفي المعبر لوسائل إعلام محلية، إن الأمن على البوابة قام بمنع الحافلة من دخول المعبر لعدم حمل بعض الموظفين بطاقاتهم الشخصية، مشيرًا إلى أن الأمن يعرف الموظفين جيدًا إلا أنه تحجج بعدم حملهم البطاقة لإعاقة عملهم.

وأعلنت إدارة المعبر استئناف العمل في المعبر بعد توقف العمل فيه للكثر من ساعتين؛ بسبب عرقلة "أمن حماس" لدخول حافلة الموظفين دون معرفة الأسباب, كما جاء في نص البيان.

هذا ولم تصدر الداخلية بغزة أي توضيح بشأن ما جرى حتى اللحظة.

ويعد معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد في قطاع غزة، وتمر من خلاله البضائع والمواد الغذائية والتموينية ومواد البناء والمحروقات ومستلزمات طبية وأدوية لأهالي القطاع.