Menu
اعلان اعلى الهيدر

هولندا تُموّل مؤسسة حقوقية "إسرائيلية" هاجمت قرار محكمة الاحتلال لتهجير الفلسطينيين

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قالت وسائل اعلام عبرية، إن الحكومة الهولندية مولت منظمة "بتسليم "التي أعدت تقريرًا يهاجم قرارات المحكمة العليا التي تأتي لصالح البناء الاستيطاني وتهجير الفلسطينيين.

ووفقًا للاتفاق، تقول صحيفة اسرائيل هيوم العبرية فقد تلقت بتسيلم ما لا يقل عن 176،000 يورو، مباشرة من الحكومة الهولندية، لإعداد تقرير يتضمن انتقادات لقرارات المحكمة العليا تحت عنوان "طرد الفلسطينيين من أراضيهم".

ونشرت بتسيلم تقريرًا عن دور المحكمة العليا، في اصدار قرارات تدعم ترحيل الفلسطينيين خاصة في منطقة وادي الأردن وجنوب الخليل ومستوطنة معاليه أدوميم. وان المحكمة العليا تعتبر واحدة من الآليات الرئيسية التي تمكن استمرار الاحتلال وانتهاكات حقوق الإنسان من خلال منح الشرعية القضائية للسياسة "الإسرائيلية".

كما ورد في تقرير بتسليم حول قرارات المحكمة العليا "الإسرائيلية" فيما يتعلق بسياسية الهدم، "هناك آلاف الأحكام والقرارات التي صدرت على مر السنين في قضايا تتعلق بهدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية، أشار القضاة إلى ان سياسة التخطيط "الإسرائيلية" هي قانونية وسليمة وان الحجة هي هل لدى مقدمي الالتماس تصاريح بناء؟

ويقول تقرير المنظمة "إن نظام التخطيط الذي وضعته إسرائيل في الضفة الغربية يخدم سياسة تشجيع وتوسيع الاستيلاء الإسرائيلي على الأراضي في جميع أنحاء الضفة الغربية".