Menu
اعلان اعلى الهيدر

الكشف عن تفاصيل مشروع طائرة نتنياهو الخاصة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن مراقب دولة الاحتلال الإسرائيلي، في رسالة انه على وشك البدء بدراسة مشروع طائرة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي زادت ميزانيته بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وفقا لما نشرته القناة العبرية الثانية.

الحديث يدور عن مشروع يشمل شراء، وصيانة لطائرة سيستخدمها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رحلاته الخارجية.

تم إطلاق المشروع قبل خمس سنوات مع ميزانية تقدر بنحو 175 مليون شيقل. واليوم تقدر قيمة الطائرة وصيانتها حوالي 580 مليون شيقل.

وقد تم بالفعل شراء الطائرة وهي حاليا بمرحلة التحويل لملائمتها لاستخدام نتنياهو، ميزانية التحويل وصيانة الطائرة بارتفاع، ولم يتم استخدام الطائرة حتى الان.

ويشار الى أنه في تشرين ثاني/نوفمبر الأخير وافقت لجنة المالية في الكنيست على زيادة إضافة في ميزانية المشروع وأقرت تحويل مبلغ إضافي بنحو 60 مليون شيقل مخصصة للمعدات.

وفي الرسالة التي بعثها المراقب اليوم الى ديوان رئيس الحكومة، مجلس الامن القومي، للجيش الإسرائيلي، الصناعات الجوية، أبلغهم فيها نيته اجراء دراسة أيضا حول اتخاذ القرارات المتعلقة بالطائرة، أيضا حول تغيير الميزانية والطريقة التي تدير بها مختلف الهيئات المشروع.