غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل| الشاباك يزعم: حماس استخدمت مذيعي قناة الأقصى لتمرير رسائل سرية لخلاياها بالضفة

الهمص

شمس نيوز/ القدس المحتلة

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الأربعاء، أن حركة حماس حاولت تجنيد مواطنين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، عن طريق البث الفضائي لقناة الأقصى.

وأوضح "الشاباك"، أن وحدة سرية في حركة حماس بقطاع غزة، حاولت تجنيد بعض مواطني الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة من حملة الهوية الزرقاء، لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية عن طريق رسائل سرية عبر البث الفضائي لقناة الأقصى التابعة لحركة حماس.

وادعى "الشاباك"، ان مسؤولين في حركة حماس توجهوا إلى أربعة شبان من سكان الضفة، وأثبتوا لهم انتماءهم لحركة حماس عن طريق وضع رسائل سرية خلال بث الفضائية.

وزعم الشاباك، اعتقال بعض العناصر في الضفة الغربية الذين كشفوا أثناء التحقيق معهم عن الطريقة التي تم من خلالها تجنيدهم وادارتهم من قبل حماس في قطاع غزة منهم علاء شراونة - في ال-26 من عمره, سكان حي سلوان شرق القدس ويحمل هوية زرقاء، حسب الشاباك.

وفي التفاصيل حسب بيان الشاباك، إنه وفي يوم 8/1/2019 تم اعتقال علاء لغرض التحقيق معه، حيث اعترف أثناء التحقيق بتجنيده من قبل عناصر الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة وذلك لغرض تشكيل خلية عسكرية.

ومن بين المذيعين الذين قدّموا المساعدة للجناح العسكري لحماس في نقل الرسائل التالية أسماؤهم: اسلام بدر – 30 عام, من سكان جباليا, عنصر في حماس ومذيع معروف في القناة. راجي الهمص – 32 عام, من سكان غزة, عنصر في حماس ومذيع معروف في القناة.

وادعى الشاباك، أن المذيع راجي الهمص وضع كوب من القهوة على الطاولة وترديد كلمات من قصيدة مباشرة من استوديو البث - هذه إحدى طرق حماس بالرموز السرية لتجنيد الفلسطينيين والعرب في الداخل حيث يطلب الشخص منهم دلالة للتأكد من تبعية المتصل لحماس فيتفق على إشارات معينة تظهر عبر الفضائية ليطمئن من الطرف المتصل الذي يجنده.