غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصدر بالسلطة لـ"شمس نيوز": أمن غزة لا زال يمنع موظفينا من دخول "أبو سالم" ويجبي الضرائب على البوابات

معبر كرم أبو سالم

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال مصدر خاص من هيئة المعابر والحدود التابعة للسلطة "إن أجهزة أمن حماس تواصل لليوم الثاني على التوالي منع موظفي معبر كرم أبو سالم التجاري التابعين للسلطة من دخول المعبر، وأنها تشترط دخولهم بقبول بإجراءاتها الجديدة".

وأوضح المصدر في تصريح لـ"شمس نيوز"، اليوم الخميس، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن الأجهزة الأمنية في غزة لا تزال تشترط على الموظفين بالتوقيع على تعهد والبصمة لدخول المعبر "الأمر الذي يرفضه الموظفين منذ يوم أمس".

وأكد، أن الموظفين لن يعودوا للمعبر إلا على الألية القديمة بدخولهم وخروجهم بدون ما وصفها بـ "المضايقات"، واصفًا الذرائع التي تستخدمها حماس بـ "العارٍية عن الصحة"؛ مضيفًا أن لحركة حماس نقاطها الأمنية الأولى وهم مسؤولين عن الحدود.

وكانت وزارة الداخلية في غزة، قالت إنه" بخصوص الأخبار التي انتشرت حول إجراءات تتخذها الأجهزة الأمنية على معبر كرم أبو سالم وأخذ بصمات الموظفين العاملين فيه، أنّ هناك قضية أمنية يجري التحقيق فيها داخل الأطر الأمنية والاستخبارية".

وأشارت إلى، أنّه من حق أجهزة الأمن الفلسطينية اتخاذ الإجراءات والترتيبات المناسبة في هذا الصدد، ضمن إطار الحفاظ على أمن وسلامة شعبنا وصون جبهته الداخلية.

وبخصوص آلية عمل المعبر بالوقت الحالي، أوضح المصدر أن المعبر يعمل بشكل طبيعي في ظل عدم تواجد طواقم السلطة عليه، لافتًا إلى أن الشاحنات لا تخرج عبر مسارها الصحيح، وأنها تخرج من البوابة الإسرائيلية لمعبر كرم أبو سالم ثم إلى البوابة القطرية.

وبين المصدر، أن الشاحنات لا تخضع في الوقت الحالي لفحص طواقم المعبر وإجراءات السلطة، لافتًا أنه" يتم على البوابة القطرية تفتيش الشاحنات وأنهم يجبوا الضرائب هناك وتذهب لحكومة الأمر الواقع في غزة"، حد وصفه.