غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل| أمن غزة يضبط شحنة "بساطير" مزروع داخل نعالها شرائح تعقب

معبر كرم أبو سالم

شمس نيوز/ غزة

ضبطت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة شحنة أحذية عسكرية مُزودة بشرائح تعقب إلكترونية سرّية، عند دخولها للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول، إن شحنة الأحذية العسكرية دخلت قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، خلال الأيام الماضية، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اكتشاف الشرائح الإلكترونية خلال تفتيش الشحنة، وعلى إثر ذلك تم التحفظ عليها بشكل كامل.

وأضاف المصدر أن الأجهزة المختصة تُجري فحصاً دقيقاً لتلك الشرائح لتفكيكها ومعرفة كيفية عملها، لافتاً إلى أنها ثُبتت بشكل غير ملحوظ داخل نعال الأحذية.

وأشار المصدر إلى أن الأحذية التي أريد لها أن تدخل القطاع تُشبه إلى حد كبير الأحذية التي يستخدمها رجال المقاومة الفلسطينية، مُرجحاً أن أجهزة مخابرات الاحتلال هي من تقف خلف ذلك؛ بغرض التجسس على عناصر المقاومة وتتبّع تحركاتهم.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تفرض حالياً إجراءات أمنية مُشددة على دخول الشاحنات والبضائع في معبر كرم أبو سالم التجاري، تتضمن فحصاً دقيقاً لكل ما يدخل القطاع أو يخرج منه، وذلك ضمن استخلاصاتها من عملية تسلل القوات الإسرائيلية الخاصة شرق خانيونس في نوفمبر الماضي، بعد ثبوت استغلال جيش الاحتلال للمعبر في إدخال معدات وأجهزة ذات أغراض استخبارية وتجسسية، وفِي إطار ذلك تقوم الأجهزة الأمنية بتحقيقات موسعة تتعلق بظروف عمل معبر كرم أبو سالم والعاملين فيه.