غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث أبو عبيدة يغرّد حول استقالة قائد وحدة "سييرت متكال" الإسرائيلية

عملية خانيونس

شمس نيوز/ غزّة

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن استقالة قائد وحدة "سييرت متكال" يأتي كنتيجة مباشرة لعملية حد السيف التي أعقبت تسلل قوة إسرائيلية خاصة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة أواخر العام الماضي.

وأضاف أبو عبيدة، في تغريدات له عبر تطبيق "تيلجرام"، صباح اليوم الأربعاء، إن "الفشل الكبير للاحتلال والذخر الأمني لدى المقاومة في عملية حد السيف لا زالت أصداؤه تسقط رؤوسًا ذاقت طعم الخزي والفشل أمام المقاومة".

وتابع: "أسقطت المقاومة وصمود شعبنا من ورائها (وزير الجيش السابق أفيغدور) ليبرمان وها هي اليوم تسقط قائد وحدة السييرت متكال كنتيجة مباشرة لعملية حد السيف".

وأمس الثلاثاء قرر قائد وحدة هيئة الأركان الخاصة بجيش الاحتلال الإسرائيلي "سييرت متكال" الاستقالة من منصبه في سابقة أولى في تاريخ الوحدة منذ 23 عامًا.

وقالت الصحيفة إن الاستقالة تأتي بعد عملية فاشلة لتسلل وحدة من قوته شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي ومقتل قائدها وإصابة نائبه بعد انكشاف أمرها.

واشتبك عناصر من كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس) مساء الأحد 11 نوفمبر 2018 مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت شرق خانيونس ما أدّى لمقتل قائدها وإصابة آخرين بحسب اعتراف جيش الاحتلال قبل أن تتمكن الطائرات إسرائيلية من إخلاء الوحدة وإنقاذ باقي أعضائها باستخدام غطاء ناري كثيف وقصف جوّي عنيف للمنطقة، أدى لاستشهاد سبعة مقاومين.

وأوضح "أن القسام سيطرت على أجهزة تقنية ومعدات تحتوي على أسرار كبيرة ظن العدو أنها تبخرت باستهدافه لمركبات ومعدات القوة أثناء انسحابها".