غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران تعلن إلقاء القبض على ثمانية متهمين باستهداف حافلة الحرس الثوري

580.jpg

شمس نيوز/ طهران

أعلنت إيران، اليوم الخميس، عن إلقاء القبض علي ثمانية أشخاص متهمين بالتفجير الذي استهدف حافلة للحرس الثوري يوم الأربعاء من الاسبوع المنصرم، قرب مدينة زاهدان جنوب شرق إيران.

وقال مدير عام دائرة العدل في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق)، حجة الاسلام ابراهيم حميدي، إن اثنين من هؤلاء المتهمين اعتقلا خلال يوم أمس واليوم.

وأوضح، أن من بين الأشخاص الستة الذين اعتقلوا في الأيام السابقة، والذي ثبتت إدانتهم، كانت إمرأة وهي صاحبة السيارة الانتحارية وجري اعتقالها في مدينة خاش وتم العثور علي قطع من السيارة في منزلها.

وأشار إلى، أن البحث جار في ملف هؤلاء المتهمين وسيتم إصدار الأحكام وتنفيذها بعد ثبوت التهمة.

كما أعلن عن كشف أوكار لما أسماهم "إرهابيين" في مدينتي خاش وسراوان، لافتًا إلى أنه تم ضبط 150 كغم متفجرات جاهزة للتفجير في مدينة خاش و 600 كغم مواد لتصنيع المتفجرات في مدينة سراوان.

وفي جانب اخر من تصريحه اشار حجة الاسلام حميدي الي اعتقال 3 عناصر متهمين باغتيال احد افراد شرطة المرور وقال، لقد توصلنا الي خيوط جيدة خلال التحقيقات لكننا نعتذر عن ذكر التفاصيل في الوقت الحاضر.

يذكر ان عملية تفجير انتحاري استهدف مساء الاربعاء من الاسبوع الماضي حافلة تقل مجموعة من كوادر الحرس الثوري في الطريق بين مدينتي خاش وزاهدان بمحافظة سيستان وبلوجستان عائدين من مهمة حراسة الحدود، ما ادي الي استشهاد 27 واصابة 13 اخرين منهم، وفق ما ذكرت وكالة "إيرنا" الرسمية.

وأعلن تنظيم "جيش العدل"، الذي تصنفه طهران "تنظيمًا إرهابيا" وينشط في محافظة سيستان بلوشستان، مسؤوليته عن التفجير.

وفي يناير الماضي تبنى التنظيم نفسه هجوما شهدته زاهدام نفذ بواسطة عبوتين ناسفتين واستهدف مركزا للشرطة، أسفر عن إصابة 4 عناصر من قوات الأمن.