غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لابيد: لن ننضم إلى حكومة رئيسها يواجه لائحة اتهام

يائير لابيد

شمس نيوز/ وكالات

قال عضو الكنيست يائير لابيد، أحد قادة القائمة الانتخابية التحالفية "أزرق-أبيض" إن الحزب لن ينضم الى الحكومة مع رئيس وزراء يواجه لائحة اتهام.

وأضاف لابيد أن "غانتس قال إننا سنقرر ما إذا كنا سننضم الى نتنياهو في ظل لائحة اتهام بعد أن نرى ما ورد في بيان المستشار القانوني"، لكن المرشح لرئاسة الوزراء في حزب "أزرق -أبيض" أكد أنه لن يجلس مع نتنياهو ولا بأي حال. وفيما يتعلق بقرار التناوب بينه وبين بيني غانتس، قال لابيد: "أشعر بأنني فعلت الشيء الصحيح وبفعل الأسباب الحقيقية التي دفعتني إلى السياسة".

وهاجم نتنياهو وقال إنه في السنتين الأخيرتين وضع نفسه قبل الدولة، الأمر الذي انعكس في ضغوطه لتوحيد حزب "قوة يهودية" المتطرف مع قائمة "الاتحاد القومي" و"البيت اليهودي" مقابل حقيبتي التعليم والإسكان.

وقال لابيد: "لقد وعد نتنياهو سموتريتش بأن يكون وزير تعليم أطفالنا"، لافتًا إلى ذلك باعتباره نقطة حاسمة في قراره تقاسم القيادة مع غانتس.

وقال الليكود ردًا على ذلك: إن لبيد وغانتس سيشكلان حكومة يسارية ضعيفة مدعومة بكتلة الأحزاب العربية التي تعمل ضد دولة إسرائيل-لأنه ليس لديها خيارا آخر لتشكيل حكومة. انهم لن يعظونا على الأخلاق والصهيونية والقيم"، وفق قوله.

وردا على ذلك، قال لبيد إن هذه أكاذيب وأن حزبه سيفوز ولن يحتاج إلى دعم الأحزاب العربية، مضيفًا أن من يدخل الكهانيين إلى الكنيست يجب أن يتم وعظه.