Menu
اعلان اعلى الهيدر

المستشار القضائي: سأنشر قضايا فساد نتنياهو الأسبوع المُقبل

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلية، افيحاي مندلبليت، الأحد، انه سينشر قراراته بكل ما يتعلق بالقضايا المتعلقة برئيس وزراء الحكومة، بنيامين نتنياهو، الأسبوع المُقبل.

ويقوم مندلبليت والمدعي العام في هذه الأيام بإجراء مناقشات نهائية حول القضايا وفق لما نشر في موقع تلفزيون "كان" العبري الرسمي.

يذكر أن المستشار القضائي لن يتبنى موقف المدعي العام بالكامل، ومن الممكن اغلاق ملف 2000، وسيتم اتخاذ القرار النهائي بخصوصه بعد انتخابات الكنيسيت المقرر في شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وتطرق مندلبليت الى قرار رفض مراقب دولة الاحتلال الاحد، طلب نتنياهو بمنحه الموافقة لتمويل نفقاته القانونية من مقربين منه، وقال انه "بناء على ذلك يتوقع من نتنياهو اعادة 300 ألف دولار التي كان قد تلقاها من ابن عمه، وهو واحد من اثنين تبرعوا ماليًا لتمويل نفقاته القانونية".

وأعلن الليكود أن نتنياهو سيعترض على القرار امام المحكمة العليا.

وقرر مندلبليت بداية هذا الشهر أن تلقي أموال نتنياهو من ابن عمه ناتان ميليكوفسكي لتغطية نفقاته القانونية لم يكن بها جريمة جنائية، وانه لا يوجد مبرر لإجراء تحقيق حول هذا، لكنه شدد على أن استلام المبلغ، حوالي 300 ألف دولار، يتطلب موافقة من لجنة التراخيص التابعة لمكتب مراقب الدولة، وإذا لم يحصل على الموافقة يجب على نتنياهو إعادة الأموال لأقربائه.