غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلان عن إطلاق المسير البحري الـ25 غدًا الثلاثاء

المسير البحري

شمس نيوز/ غزة

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، اليوم الاثنين، عن انطلاق المسير البحري الـ25 غدًا في أقصى شمالي غرب قطاع غزة؛ للمطالبة برفع الحصار وإنهاء معاناة المواطنين في غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته هيئة الحراك بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بميناء غزة اليوم.

وقالت المتحدثة باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار هبة سكيك إن الحراك البحري غدًا سيحمل عنوان "غزة ستنتصر على محاصريها"، داعيةً جماهير شعبنا للمشاركة فيه، والاحتشاد في مخيم "هربيا" قرب موقع زيكيم العسكري أقصى شمالي القطاع.

وحذّرت سكيك الاحتلال من الاعتداء على المتظاهرين السلميين، محملةً إيّاه المسؤولية الكاملة "لما ستؤول إليه الأوضاع جراء اعتداءاته المتكررة بحق أطفال الشعب الفلسطيني".

وأضافت "إن شعبنا لن يصبر طويلاً على هذا الحصار الظالم، وإن الأيام القادمة ستحمل الرعب والقلق للاحتلال ومستوطني غلاف غزة".

وذكرت سكيك أن "الرئيس محمود عباس وسلطته شريك رئيسيّ مع الاحتلال في حصاره لغزة؛ من خلال العقوبات التي فرضها، والتي طالت جميع فئات الشعب الفلسطيني، وخصوصا أهالي الشهداء والأسرى والجرحى"، مطالبةً إيّاه بـ"التراجع الفوري عن هذه العقوبات والانحياز لخيار شعبنا".