غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مفتي القدس لـ"شمس نيوز": لم نبلغ رسميًا بقرار نتنياهو بشأن إغلاق مصلى باب الرحمة

مفتي القدس محمد حسين

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين ، اليوم الثلاثاء، إن الأوقاف الإسلامية لم تبلغ بأي قرار رسمي بإغلاق مصلى باب الرحمة لا من شرطة الاحتلال أو من أي جهة أخرى.

وأضاف الشيخ حسين في تصريح لـ"شمس نيوز"، أن الأوقاف دائرة رسمية وتتعامل بما يصلها رسميًا، لافتًا إلى أنه لا يهمهم كثيرًا ما يقال عبر وسائل الإعلام.

وأكد حسين، أن مصلى باب الرحمة مفتوح بالوقت الحالي وأن المصلين يؤدون الصلاة فيه كالمعتاد وكسائر المصليات في المسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أن الأوقاف تعمل على ترميم المصلى وتهيئته كسائر أعمال الصيانة التي تقوم بها لكل مرافق المسجد الأقصى المبارك.

هذا وأمر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، بإغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك وإخلائه من محتوياته.

وحسب قناة "كان" العبرية، فإن نتنياهو طلب من الأجهزة الأمنية بإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة دون تسويات مع مجلس الأوقاف.

وكانت مصادر محلية قد ذكرت، صباح اليوم، أن شرطة الاحتلال سحبت مفاتيح مصلى باب الرحمة وتقوم باستبدال الاقفال وأغلقت المصلى.

وتمكن المقدسيون ،الجمعة الماضية، من الدخول إلى مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في أعقاب قيامهم بإزالة السلاسل الحديدية عن بواباته، لأول مرة بعد إغلاقه عام 2003 من قبل قوات الاحتلال.