غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل يمتنع مندلبليت عن نشر قراره بشأن نتنياهو قبل الانتخابات؟

مندلبليت

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

ذكر موقع "واينت" الإسرائيلي، أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيخاي مندلبليت من المتوقع أن يستجيب لطلب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعدم نشر قراره حول تحقيقات الفساد معه، قبل الانتخابات في 9 نيسان/ابريل.

ووفقا للموقع، فإن مندلبليت سيقوم بهذا من منطلق الأخذ بعين الاعتبار أن نتنياهو على وشك أن ينتخب وأن هذه المواد يمكن أن تستخدم كدعاية ضده.

وكان محامو نتنياهو تقدم بطلب بأنه في حال تم استدعاء نتنياهو إلى الاستماع قبل تقديم لائحة اتهام ضده، فان وزارة العدل ستمتنع عن تحويل المواد ذات الصلة إلى جميع المتورطين بالقضايا المتورط بها نتنياهو إلى ما بعد الانتخابات.

ومن المتوقع أن يقوم المستشار القضائي قراره بالملفات المتعلقة بنتنياهو يوم غدٍ الخميس.

ويواجه نتنياهو قضايا فساد تتعلق بمزاعم تقديم هدايا إلى نتنياهو وأسرته بينما تتعلق الأخرى بمزاعم مناقشته الحصول على تغطية أفضل في صحيفة يديعوت أحرونوت إحدى أكبر الصحف الإسرائيلية مقابل فرض قيود على صحيفة إسرائيل هايوم المنافسة.

كما خضع أيضًا للاستجواب بشأن قضية ثالثة تزعم فيها الشرطة أن ملاك أكبر شركة اتصالات إسرائيلية قدموا له ولزوجته تغطية خاصة بموقع إخباري على الإنترنت يهيمنون عليه مقابل حصولهم على خدمات خاصة من الجهات المنظمة لقطاع الاتصالات.