غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

(شاهد) هل تسبب شجار بين السائقين في الحادث المأسوي داخل محطة مصر ؟

صور القطار.jpg

شمس نيوز/القاهرة

قال النائب العام في مصر، نبيل صادق، إن التحقيقات تشير لشجار بين سائقي قاطرتين تسبب بحادث محطة مصر للسكك الحديدية في القاهرة والتي أدت إلى مقتل 25 شخصًا وإصابة عشرات آخرين.

وقال النائب في بيان أصدره مكتبه مساء اليوم الأربعاء، إن " الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث أثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه مما أدى إلى تشابكهما وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادثة".

وأضاف، أن "قائد الجرار الأخير ترك كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر رقم 2305 الذي رجع للخلف لفك التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، فاصطدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران".

وعرضت قناة "إكسترا نيوز" المصرية، فيديو يرصد لحظة المشاجرة بين سائقي القاطرتين بعد اصطدامهما اليوم في محطة رمسيس وتسبب في الحادث المروع.

ووقع الحادث داخل محطة مصر للسكك الحديدية، صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام القاطرة بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجها عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "خزانات البنزين".

وأدى الحادث إلى مقتل 25 شخصا، وإصابة نحو 50 آخرين وفقا للتلفزيون المصري الرسمي.