غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس: الشعب العراقي ناضل لتحرير فلسطين وقبور شهدائه في جنين خير دليل

محمود عباس

شمس نيوز/ بغداد

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الأحد: "إن قبور شهداء عراق الرافدين، التي لا زالت مزروعة في أرض فلسطين، في مدينتي جنين ونابلس، تشهد على مواقفه التاريخية والثابتة في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة".

وهنأ عباس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي: دولة العراق على الانتصارات التي حققها على "الإرهاب والقوى الظلامية"، والتي كانت تهدف إلى تقسيمه وزعزعة أمنه واستقراره.

وأشاد عباس بالإنجازات والانتصارات التي حافظ من خلالها العراق على وحدة أراضيه وشعبه الشقيق.

وأطلع عباس، رئيس الوزراء العراقي، على تطورات الأوضاع في فلسطين، والممارسات الاجرامية لقوات الاحتلال بحق شعبنا، والتي كان آخرها الاستيلاء على المبالغ المخصصة لرعاية عائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وأكد أن الإدارة الامريكية الحالية من يشجعُ "إسرائيل" على التصرف كدولة فوق القانون، وأنها أثبتت انحيازها وعدم أهليتها لرعاية المفاوضات، بعد أن اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقلت سفارتها إليها، وسمحت لإسرائيل بمواصلة نشاطاتها الاستيطانية، وقطعت المعونات عن (أونروا)، وهو الأمر الذي جعل "القيادة الفلسطينية" ترفض (صفقة القرن)، التي لا تستند إلى الشرعية الدولية، وتهدف لتصفية "القضية الفلسطينية".

وأعرب عن رغبته في تكثيف الاتصالات بين الجهات الحكومية، ورجال الأعمال في فلسطين والعراق بمختلف المجالات، كذلك تفعيل اللجنة المشتركة.