غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الوفد الأمني المصري يبحث وقف "الإرباك الليلي" بغزّة

الارباك الليلي ‫(38142466)‬ ‫‬

شمس نيوز/ غزة

بدأ عصر اليوم الجمعة، اجتماع وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، مع قيادة الهيئة العليا لمسيرات "العودة وكسر الحصار"، لبحث ملف التهدئة ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وقال عضو الهيئة العليا للمسيرات، طلال أبو ظريفة، لوكالة "الأناضول" إن الوفد يبحث "وقف فعاليات الإرباك الليلي على حدود غزة"، بالإضافة إلى "وقف الاعتداء الإسرائيلي على مسيرات العودة وزيادة مساحة الصيد في بحر غزة (حددتها إسرائيل بـ 9 أميال بحرية) وحل مشكلة الكهرباء، بالإضافة لزيادة الواردات والصادرات من وإلى القطاع".

ومساء الخميس، وصل وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" (شمال).

وتعتبر هذه الزيارة، الثانية من نوعها، التي يجريها الوفد هذا الأسبوع لغزة، حيث وصل الثلاثاء الماضي، والتقى برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قبل أن يعود للقاهرة في اليوم ذاته.

وبمجرد غروب الشمس، تبدأ مجموعات من الشباب الفلسطينيين، تطلق على نفسها اسم "وحدات الإرباك الليلي"، محاولات متواصلة لإنهاك سكان المستوطنات القريبة والجنود الإسرائيليين، تشمل إشعال الإطارات، وإطلاق الألعاب النارية وأشعة الليزر وصافرات الإنذار والتكبيرات.

والأسبوع الماضي، أكّدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار المسيرات، داعيةً الشعب الفلسطيني للمشاركة في مسيرات اليوم الجمعة الذي يوافق يوم المرأة العالمي؛ احتفاءً وتقديرًا لصمود المرأة الفلسطينية ووفاء لنضالاتها.

ودعت الهيئة إلى أوسع تحرك شعبي بالضفة والقدس وغزة لدعمهم وإسنادهم، محذرة الاحتلال من استمرار سياساته العدوانية بحقهم.