غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عرض "أقدام صغيرة وأولادي حبايبي" شمال غزة

53022105_1227484697407357_493677924847714304_n (1).jpg

شمس نيوز/ غزة

عرضت جمعية تطوير الاسرة الخيرية في مدينة بيت حانون الخميس 7/3/2019م، عرض فيلم "أولادي حبايبي" للمخرجة الفلسطينية فادية صلاح الدين، وفيلم "أقدام صغيرة" للمخرجة الفلسطينية "إيناس عايش".

وحضر العرض الذي يتي ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم" الذي تنفذه مؤسسة شاشات لسينما المرأة؛ مجموعة من سيدات وشباب مدينة بيت حانون.

وتناول فيلم "أولادي حبايبي" قصة فتاة فلسطينية تدعى "ردينة" وهي أم لأربعة أطفال واجهت الكثير من المشاكل بسبب معارضة المجتمع لها في موضوع حقها بالإنجاب بسبب المشاكل الصحية التي تعاني منها ولكنها أصرت على ممارسة حياتها بشكل طبيعي رغم مشاعر الخوف والقلق التي سيطرت عليها خلال فترة حملها.

فيما و تناول فيلم "أقدام صغيرة" قصة شاب يسمى "علاء" يعمل مهرجاً وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحلم بأن يعيش حياته بشكل طبيعي مثل باقي الناس، ولكنه يؤمن بأن سعادته في الحياة تنبع من مساهمته في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال رغم معاناته من سخرية الناس منه بسبب قصر قامته.

وخلال النقاش تم طرح العديد من الأفكار والآراء من قبل الحضور، ومنها العمل على عرض هذه الأفلام على شرائح مختلفة في المجتمع، وضرورة تحمل الأهل جزء من المسؤولية؛ من أجل تربية أطفالهم تربية سليمة تعزز احترام الآخر وحقوقه وخصوصية حياته.

وفي مشاركة من أحد الحضور، قالت سيدة إنها متزوجة من شخص ذي إعاقة ذهنية وبفضل الله لم تنجب أطفال عندهم أي نوع من الإعاقات وهذا عزز الشعور بالثقة بالنفس وبالله لدى الشباب الموجودين.

وتم تقييم العرض من خلال توزيع استبيانات على المشاركين، الذين اعتبروا عروض سينما المرأة شيء هام جداَ لرفع مستوى الوعي المجتمعي، وخاصة المواضيع المتعلقة بالحريات العامة وخصوصية حياة اللآخر.