غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القوى الوطنية والإسلامية تدعو إلى التصعيد الميداني الجمعة المقبلة

مواجهات بالضفة.jpg

شمس نيوز/رام الله

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة،  إلى االتصعيد الميداني يوم الجمعة المقبلة على جميع نقاط الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي، تأكيدًا على الحق في المقاومة الشعبية ورفضًا للاستيطان الإسرائيلي.

كما دعت القوى في بيان اليوم السبت، إلى المشاركة في الوقفة التي دعت إليها الحركة الأسيرة غدا الأحد، رفضًا لأجهزة التشويش المسرطنة، والقمع اليومي للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحثت أيضًا على المشاركة في الوقفة أمام ممثلية جنوب افريقيا الاثنين المقبل الساعة الواحدة ظهرا تحية لموقفها بحفظ التمثيل الدبلوماسي مع دولة الاحتلال، وتقديرا لموقفها الداعم لنضال شعبنا المشروع.

ودعت أيضًا إلى المشاركة في مؤتمر حركة المقاطعة BDS المقرر السبت 16/3 في الهلال الاحمر، وأهمية تعزيز ثقافة المقاطعة، ومواجهة التطبيع بكل أشكاله.

وأكدت القوى رفضها للأوهام التي يحاول المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات تسويقها "ضمن صفقة القرن التي تمثل الوجه القبيح لتعاون الولايات المتحدة مع دولة الاحتلال، في محاولة تصفية حقوق الشعب الفلسطيني".

وشددت القوى على أهمية الانخراط الواسع في التحضيرات الجارية لإحياء يوم الأرض هذا العام بشكل نوعي، ومميز بالتنسيق مع جماهير شعبنا في أراضي الـ48 ضمن البرنامج الوطني الذي سيتم الاعلان عنه خلال الأيام المقبلة.