غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر التلفزيون الإسرائيلي: عباس يبحث حل السلطة الفلسطينية

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال التلفزيون الإسرائيلي، القناة الثانية، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ألمح خلال لقائه بوفد من أعضاء الكنيست الاسرائيليين، الأربعاء الماضي في رام الله، بإمكانية حل السلطة وتسليم المفاتيح لإسرائيل، وأنه تم تشكيل طاقم لفحص كيفية حل السلطة فعليا في حال فشلها".

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنه في حال تم ذلك، فإن إسرائيل ستتحمل جميع الأعباء التي تقع على عاتق السلطة اليوم وفي مقدمتها العبء المادي الذي تبلغ تكلفته 2 مليار شيكل تتلقاها السلطة من الدول المانحة.

من جهة ثانية، أفادت مصادر إسرائيلية أن اجتماعا ثلاثياً جديدا سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن التقى المبعوث الأميركي لعملية السلام مارتن انديك، الجمعة، المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين كلا على حده، وذلك غداة محادثات ثلاثية استمرت خمس ساعات، ولم تحقق أي اختراق.

واجتمع انديك ظهر الجمعة بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، في أريحا حسب ما أفاد مصدر فلسطيني مطلع، دون الإفصاح عن فحوى الاجتماع وما نتج عنه.

والاجتماع الثلاثي الذي عقد في فندق كبير في القدس عصر الخميس، انتهى بعد خمس ساعات من "المفاوضات الشديدة الصعوبة"، كما أفاد المصدر الفلسطيني الذي اكد ان "الهوة (بين الطرفين) لا تزال كبيرة". وأضاف هذا المصدر: "لم يحدث أي اختراق".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر بساكي قالت، إن المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين يحاولون التوصل الى اتفاق لتمديد محادثات السلام الى ما بعد 29 نيسان/ابريل.