غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معاريف: نتنياهو يخشى اندلاع تصعيد عسكري مع قطاع غزة

بنيامين نتنياهو

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، متخوف من اندلاع تصعيد عسكري مع حركة حماس بقطاع غزة.

وقالت الصحيفة، نقلًا عن مصدر سياسي رفيع لم تذكر اسمه، إن هدف نتنياهو، هو تأجيل أي تصعيد مع حماس بغزة، إلى ما بعد الانتخابات المقررة في نيسان/أبريل المقبل.

وزعم المصدر، أن "حركة حماس تفهم ذلك جيدا، وتتصرف وفق ذلك، وتقوم بابتزاز إسرائيل"، مشيرًا إلى مساعي التهدئة المبذولة في الأيام الأخيرة. وقال "ما يحدث الأن هو محاولة وقف النزيف، وليس واضحا كيف ستكون الأيام القادمة".

وأشار المصدر ، الى أن جهود المبعوث الدولي نيكولاي ملادينوف ، والجهود القطرية و المصرية، لم تقرب الاطراف حتى الآن من اتفاق تهدئة.

ولفت المصدر الإسرائيلي، الى أن "إسرائيل ليست معنية بالتصعيد في هذه الفترة"، وأنه من المتوقع أن تقوم حماس بالعودة للتصعيد على الحدود، في حال فشل المساعي للتوصل الى تهدئة، خصوصا في نهاية شهر مارس الجاري والذي يصادف مرور عام على مسيرات العودة وكسر الحصار.

وختم المصدر بالقول: " في هذه الحالة، سيتدهور الوضع بالجنوب من جديد، ولن تكون إسرائيل قادرة على فعل شيء، فنتنياهو يحافظ على أوراق المساومة بيده، والكابينت لا ينعقد، وامكانية شن هجمات على غزة ضعيفة جدا، بسبب حساسية المرحلة".