غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عنها"

على خطى الـ"FBI".. واشنطن تدرج أسيرة فلسطينية محررة على لائحة المطلوبين

أحلام التميمي

شمس نيوز/ واشنطن

اتهم المبعوث الأمريكي لـ"عملية السلام" في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الأسيرة الفلسطينية المحررة أحلام التميمي حاملة الجنسية الأردنية، بتنفيذ عمليات أدت إلى مقتل 15 شخصًا 7 منهم أطفال.

وأعلن برنامج ما يُسمى "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، عن تقديم مكافئة مالية بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنها.

وجدد غرينبلات دعوته إلى تقديم معلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العروري الذي يعتبره متهمًا بـ"ارتكاب جرائم"، مقابل 5 ملايين دولار أيضًا.

وأعلنت الولايات المتحدة، في نوفمبر الماضي، عن رصد مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن العاروري.

فيما تواجه الأسيرة المحررة -التي كانت توصف بعميدة الأسيرات الفلسطينيات- عقوبة السجن مدى الحياة إذا اعتقلت وحوكمت في الولايات المتحدة، وذلك بعدما وضع مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) التميمي على رأس لائحة "الإرهابيين" المطلوبين بتهمة المشاركة في تفجير مطعم إسرائيلي عام 2001 قتل فيه أميركيان

يُذكر، أن "إسرائيل" أفرجت عن أحلام التميمي وسلمتها إلى الأردن عام 2011 ضمن صفقة تبادل الأسرى بين "إسرائيل" وحركة حماس.

وقضت أحلام التميمي في السجون "الإسرائيلية" عشر سنوات بعد أن حكم عليها بالسجن 16 عامًا بتهمة المشاركة في تنفيذ عملية استشهادية لكتائب عز الدين القسام في مطعم سبارو في القدس الغربية، في أغسطس عام2001، قتل فيها 15 شخصًا وجرح 122 آخرون.