غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يغلق الأقصى ويمنع الأذان ويعتدي على المقدسيين

20190312073320.jpg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أصيب عدد من المقدسيين، اليوم الثلاثاء، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية على المتواجدين على أبواب المسجد الأقصى، وسط حملة عنيفة تضمنها اعتقالات، فيما منع الاحتلال رفع أذان صلاة المغرب.

وذلك إثر اقتحام قوات الاحتلال، مُصلى قبة الصخرة، واعتدائها على مصلين وحراس في المسجد بالضرب، كما أخلت المسجد من المصلين والموظفين العاملين فيه، وأغلقت جميع الأبواب المؤدية إليه.

وفي تصريح مقتضب للهلال الأحمر قال فيه إنه تعامل مع 4 إصابات بالكسر والرضوض، جراء قمع الاحتلال للمواطنين.

وشهدت الساحات أمام أبواب المسجد الأقصى وشوارع البلدة القديمة أداءً لصلاة العصر تحديًا لقرار الاحتلال بإغلاق أبواب المسجد.

يأتي ذلك عقب احتراق مركز لشرطة الاحتلال في صحن قبة الصخرة المشرفة، والذي أكد عضو مجلس الأوقاف في القدس، حاتم عبد القادر، أنه حادث مفتعل ومبيت، وتصعيد مقصود ومخطط له من جانب الشرطة الإسرائيلية.

فيما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين المقدسيين من أداء صلاة المغرب أمام بوابات المسجد الأقصى، وسط تعزيزات كبيرة لشرطة الاحتلال في محيط المسجد الأقصى.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس بأن شرطة الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة من القوات الخاصة والمخابرات صحن قبة الصخرة، واعتدت على كافة المتواجدين بالضرب المبرح.

وأوضح أن عناصر الشرطة اعتدوا بالدفع والضرب بشكل همجي على القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وحراس المسجد ورئيس الحرس، والنساء وكافة المتواجدين بالأقصى وبصحن قبة الصخرة.