غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدأنا المشاورات لتشكيل الحكومة

اشتية: الحكومة الجديدة ستشمل القطاع الخاص والمجتمع المدني

محمد اشتية

شمس نيوز/ رام الله

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني المُكلف محمد اشتية، اليوم الاربعاء، على أن الحكومة الجديدة للكل الفلسطيني، مضيفًا أنها ستشمل القطاع الخاص والمجتمع المدني والفصائل وحركة فتح.

وقال اشتية في حديث إذاعي مع "صوت فلسطين"، إنه بدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة مع المجلس الثوري لحركته، أمس، لافتًا إلى أن اللجنة المركزية للحركة، ستناقش اليوم تشكيل الحكومة.

وأضاف: "حتى الفصائل التي لا تريد المشاركة سنسمع منها رؤيتها لبرنامج الحكومة، ونريد لهم أن يكونوا شركاء، والهم الرئيسي بالنسبة لنا هو إنجاز الأمر، وإنهاء الانقسام، والرئيس محمود عباس هاجسه اليوم، إنهاء الانقسام".

وتابع: "الأمر يُمثل تعزيزًا في صمودنا لمواجهة الاستحقاقات السياسية والتحديات التي نواجهها خلال الفترة القريبة المقبلة، كما أننا لن نتعاطى مع (صفقة القرن) الأمريكية".

واستطرد: "رأينا الشق الأول من (صفقة القرن)، والرئيس عباس يتابع كل القضايا المتعلقة بالمسار السياسي، ويدير الدفة بكل تفاصيلها و(صفقة القرن) ستولد ميتة وعلى أوروبا وروسيا الاتحادية، والأمم المتحدة، أن يفكروا بمرحلة ما بعد صفقة القرن".

واستكمل: "سنتقاسم لقمة العيش في الأزمة المالية، والحكومة سيكون لها خطة في هذا الموضوع، وندرك صعوبة الظرف السياسي والاقتصادي، والولايات المتحدة وإسرائيل تشن حربًا مالية علينا؛ لدفعنا لقبول مسار سياسي لا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال، وهذه الحرب عنوانها الابتزاز، ولن نقبل الابتزاز المالي بأي شكل من الأشكال".

وزاد: "مثلما هزمنا نتنياهو في بوابات القدس، قادرين نصبر قليلًا للخروج من عنق الزجاجة، وقدرنا أن نصبر على هذه الأرض وألا نستسلم".