غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الثالث.. حراك "بدنا نعيش" ينطلق والسلطة تجري اتصالات لعدم قمعه

حراك بدنا نعيش

شمس نيوز/ غزة

دعا الحراك الشبابي السلمي، "بدنا نعيش" لإضراب عام بقطاع غزة، اليوم السبت، تنديدًا بالأحداث المؤسفة التي وقعت أمس الجمعة، ووفاء لمطالبها وتمسكها بحقوقها.

كما دعا الحراك أهالي قطاع غزة للنزول إلى الشوارع والمشاركة في المسيرات السلمية، استمرارًا للمطالب المشروعة بالعيش الكريم والحرية، في عدة نقاط: محافظة غزة الساعة الرابعة عصرًا، مخيم الشاطئ مفترق السوق، الشيخ رضوان آخر شارع الجلاء مقابل محطة بئر السبع، الرمال الجندي المجهول، شرق غزة في ساحة الشوا.

وفي سياق متصل، كشف الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عن إجراء عدة اتصالات مع عدة دول لمنع حماس من قمع الحراك.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، إن "القيادة اجرت عدة اتصالات مع دول شقيقة مؤثرة للتدخل فورًا والضغط على حركة حماس لوقف اجراءاتها القمعية ضد المواطنين الأبرياء الذين يطالبون بالعيش الكريم وإلغاء الضرائب غير القانونية".

وكانت قد خرجت تظاهرات في مختلف محافظات قطاع غزة، الجمعة، للتنديد بغلاء الأسعار وتعدد الضرائب، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها أهالي القطاع، تعرض المواطنون لقمع شديد وضرب واعتداء.

يُذكر، أن حراكًا شبابيًا بدأ الخميس المنصرم، في قطاع غزة تحت شعار (#بدنا_نعيش) للمطالبة بتخفيض الأسعار والضرائب.