غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل منظمة التحرير في غزة تعلن تأييدها لحراك "بدنا نعيش"

حراك .jpg

شمس نيوز/غزة

فصائل منظمة التحرير في قطاع غزة، اليوم السبت، عن تأييدها للحراك التي يشهد القطاع منذ الخميس، مؤكدةً على الاحترام "المطلق للحقوق والحريات وحق التظاهر السلمي للناس".

وقالت الفصائل في بيانها الختامي الذي دعت إليه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت "نعلن للشباب الفلسطيني في غزة عن دعمنا وتأييدنا للمطالب العادلة للحراك، وضرورة حمايته من محاولات الاستخدام والشيطنة. وعليه دعا المجتمعون لدعم مطالب الحراك وحماية مطالبه العادلة".

وأدانت اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين، داعيةً “حركة حماس والمسئولين بغزة إلى سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع والساحات العامة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الأخير".

كما طالبت أيضًا بمحاسبة المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين، "وحركة حماس للاعتذار عن هذه المسلكيات والاعتداءات".

ودعا البيان "الجهات المسئولة في غزة لوقف كل أشكال الجباية والضرائب على السلع، وتحديد حاجات السوق من السلع المصدّرة، وتعمل على توفيرها وتصدير الفائض عن حاجة السوق في إطار ضبط الأسعار، وتحديد سقف أسعار الخضار المُصدّرة في السوق المحلي، ووقف حملات الجباية "المرور، الترخيص...الخ)، وتحديد أسعار السلع وعدم تركها لتلاعب التجار، بما يتناسب مع دخل الفرد في غزة".

كما دعت الفصائل "الأخوة المصريين إلى استئناف جهود المصالحة واستعادة الوحدة، والدعوة لعقد اجتماع عاجل للقوى والفصائل في القاهرة لتنفيذ اتفاق المصالحة من النقطة التي انتهت عندها".

طلق الحراك الشبابي يوم الخميس المنصرم، في قطاع غزة تحت شعار (#بدنا_نعيش) للمطالبة بتخفيض الأسعار والضرائب، ومن المتوقع أن يستمر اليوم، بعد دعوة حراك الشبابي السلمي، المواطنين للخروج اليوم السبت.