غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس والجهاد تباركان عملية سلفيت

hnur5.jpg

شمس نيوز/غزة

قالت حركة حماس إن عملية سلفيت التي أدت إلى مقتل جنديين إسرائيليين على الأقل، جاءت ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتأكيد على خيار المقاومة.

وقالت الحركة في بيان، إن العملية "تأتي ردًا على انتهاكات على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وما يجري في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات بحق المصلين واغلاق باب الرحمة، وردًا على انتهاكاته بحق الأسرى البواسل في سجونه الظالمة، ومضاعفة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية".

وأضافت، أن هذه العملية " الشجاعة والجريئة تؤكد على أن خيار المقاومة بكافة أشكالها هو الخيار الأقوى والأنجح لردع الاحتلال، وإفشال مخططاته، وحماية حقوق شعبنا ومقدساته والدفاع عنه".

وفي السياق نفسه، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مباركتها للعملية وقالت إنها "تصحيح للمسار".

وقال داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي للحركة، " نبارك هذه العملية ونشد على يدي المنفذ ونحيي الأهل البواسل في الخليل والقدس المرابطين على كل شبر من فلسطين".

وأضاف، أن هذه "عملية توجيه البوصلة وتصحيح المسار ونقل المعركة لميدانها الطبيعي والحقيقي ".

وتابع بالقول: "الصوت جاء من الضفة لتنبيه الجميع و ليصرخ في كل الضمائر بأن التناقض الأساسي مع الاحتلال ولا أسباب أخرى للخلاف".

قتل جنديان اسرائيليان، اليوم الأحد، فيما أصيب ثلاثة آخرين بينهم اثنين في حالة خطرة، في ثلاث عمليات مركبة، شمال محافظة سلفيت.