غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث هذا ما كشفته الكاميرات التي يزرعها الاحتلال عن"عملية سلفيت"

عملية سلفيت

شمس نيوز/ الضفة المحتلة

أظهرت كاميرا المراقبة، هرب جنود الاحتلال، بعد مهاجمته من قبل فلسطيني بسكين قبل أن يتمكن من الاستيلاء على سلاح أحد الجنود ويطلق منه النار، قرب مستوطنة "ارائيل" المقامة على أراضي سلفيت. وفقًا لما أورده موقع القدس الإخبارية.

كما بينت الكاميرات التي يزرعها الاحتلال، أن جنوده لم يواجهوا الفلسطيني ولم يشتبكوا معه بل هربوا وابتعدوا في المناطق الثلاثة التي نفذ "الفدائي" الفلسطيني عمليات إطلاق النار البطولية فيها، قبل أن ينسحب بسلام.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مراسلها العسكري، أن الفلسطيني توجه إلى اثنين من جنود الاحتلال يحتمون خلف مكعبات حجرية، وقام بطعن الأول وسيطر على سلاحه، إلا أن الثاني وقف دون أي ردة فعل "من هول الصدمة".

وانسحب الفلسطيني باستخدام مركبة أحد المستوطنين إلى الشارع الاستيطاني القريب وأطلق النار اتجاه ثلاث مركبات، وأصاب حاخام بجراح خطيرة، وقد أعلن عن مقتله فيما بعد، ثم وصل إلى قرية بروقين حيث أطلق النار للمرة الثالثة اتجاه جنود الاحتلال.

ووصف مراسل عسكري إسرائيلي الحدث "بغير المعقول"، متسائلاً كيف لشخص واحد أن يدخل منطقة ينتشر فيها جنود الاحتلال بشكل كبير وينفذ ثلاث عمليات ثم ينسحب من المكان بسلام، فيما توعد جيش الاحتلال بفتح تحقيق لجنوده الذين هربوا ولم يشتبكوا مع الفدائي الفلسطيني.

وفي وقت سابق من اليوم، قتل جنديان إسرائيليان ومستوطن، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنتي "أرئيل" و"جيتاي"، وسط الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن فلسطينيين اثنين، نفذا العملية قرب مستوطنة "أرئيل"، وانسحبا من المكان في مركبة، باتجاه مستوطنة "جيتاي"، حيث أطلقا النار مرة أخرى قبل فرارهما.

وقال جيش الاحتلال ، في بيان مقتضب، إنه تجري عمليات مطاردة للعثور على منفذي العملية، في محيط قرية بروقين، في محافظة سلفيت، القريبة من المستوطنتين.