غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي في حماس يدعو إلى صيانة حق التعبير ووقف الاعتقالات السياسية

حسن يوسف

شمس نيوز/رام الله

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسن يوسف، إلى صيانة الحق في التعبير عن الرأي، ووقف الاعتقالات السياسية على خلفية الحراك في قطاع غزة، ضد الغلاء والأوضاع المعيشية.

وقال يوسف في بيان، اليوم الثلاثاء، إن " الساحة الفلسطينية تمر في مرحلة مؤسفة من التجاذب السياسي و التصعيد الداخلي، والتي انعكست سلبا على حرية الرأي والتعبير وعلى روح العمل الوطني المشترك".

وأعرب عن رفضه استخدام العنف والقمع على خلفية ممارسة الحق في التعبير، مطالبًا بوقف الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية في كافة أرجاء الوطن على خلفية التعبير عن الرأي أو الانتماء السياسي.

كما دعا يوسف إلى "تغليب المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وتمتين الجبهة الداخلية للتصدي لصفقة القرن عبر التسامي على الخلافات الداخلية"، والعمل على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية تشرف عليها حكومة وحدة وطنية.

ويشهد قطاع غزة، منذ الخميس الماضي، احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية تحت شعار "بدنا نعيش". فيما قامت الشرطة التابعة لوزارة الداخلية بعمليات قمع واعتقال واستدعاء للعشرات من المتظاهرين متهمة السلطة الفلسطينية بالوقوف خلف الاحتجاجات وتنفيذ مخطط ضد الحركة وغزة.