غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"المقاومة تستعد للرد"

صحيفة: حماس تُحمل الوسيط المصري الرسالة الأخيرة قبل التصعيد

الوفد المصري والسنوار

شمس نيوز/ وكالات

قالت صحيفة "الأخبار اللبنانية" في عددها الصادر، اليوم السبت، إن حركة حماس أوصلت رسائل جديدة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري حول التفاهمات الجارية.

وبحسب الصحيفة، فإن الرسائل تشير إلى نية الحركة التصعيد قريبًا في ظل التأخر في تنفيذ ما اتُّفق عليه، مشيرةً إلى أن المصريين نقلوا أيضًا رسائل من العدو بأنه "سيرد بعنف على أي تجاوز".

ونقلت عن مصدر من الحركة، قوله، إن الفصائل المنضوية ضمن "الهيئة العليا لمسيرات العودة" قررت خلال الأسبوع الماضي عودة "الضغط الميداني الخشن" تدريجًا، ليصل إلى ذروته في الثلاثين من الشهر الجاري، وهي الذكرى السنوية الأولى للمسيرات، لكن ما عاق تنفيذ ذلك، التصعيد الأخير بعد صاروخَي "تل أبيب".

ويشير المصدر إلى، أن القرار بتكثيف الضغط الميداني وإعادة تفعيل الوحدات المتنوعة يأتي بعد توقفها لأشهر من أجل إعطاء فرصة للمباحثات التي رعتها السلطات المصرية والأوروبيون والقطريون، لكن تقرر تنشيط وحدات "قص السلك" و"البالونات الحارقة" و"الإرباك الليلي" منذ أيام.

ولم يصل الوفد المصري إلى غزة كما كان يشاع خلال الأسبوع الماضي، لاستئناف تفاهمات التهدئة.

وذكرت "الأخبار"، أن هذه الرسائل تحمل سقفًا زمنيًا هو نهاية الشهر الجاري، إذ تنوي "الهيئة العليا" تكثيف الحشد وقص السياج واقتحام الحدود وإطلاق البالونات في الذكرى الأولى للمسيرات، فيما تستعد فصائل المقاومة للرد على أي اعتداء خارج إطار المسيرات.

ووفق المعلومات، نقل المصريون بدورهم "رسائل شديدة" من حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأنها لن تسمح بأي تجاوز على الحدود خلال الفترة المقبلة، وأنها ستتعامل معه بقوة كبيرة، وخاصة في ما يتعلق باقتحام الحدود وإطلاق البالونات المُحمّلة بالعبوات المتفجرة.