Menu
اعلان اعلى الهيدر

منخفض جوي يضرب فلسطين واحتمالية تساقط البرد

شمس نيوز/ رام الله

قالت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إن جبهة هوائية باردة عالية الفعالية، ولكنها "سريعة" ستعبر مع مُنتصف هذه الليلة، وفجر يوم غدٍ، بحيث تهطل أمطار رعدية غزيرة وبَردية على فترات في مناطق واسعة من فلسطين، وخاصة جنوب الضفة وقطاع غزة، حتى ساعات العصر.

وأضافت الأرصاد: "ما زالت تتوالى الإشارات لاندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة، أُخرى مطلع الأسبوع المقبل، وتستمر لعدة أيام".

وهذه الليلة: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً وباردة إلى شديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يوم الاثنين: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة، لذا يكون الجو غائماً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، وتسقط بإذن الله، زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحياناً، وتضعف فرصة سقوط الأمطار خلال ساعات المساء والليل، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.