غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث قادة الاحتلال يعلقون على "صاروخ غزة".. ونتنياهو يتوعد

بنيامين نتنياهو

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قرر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي اختصار زيارته الى الولايات المتحدة عقب سقوط صاروخ فجر اليوم على منزل وسط "إسرائيل" أسفر عن اصابة سبعة اسرائيليين بجروح.

ومن المقرر أن يعود نتنياهو إلى "إسرائيل" فور لقائه الرئيس الأمريكي ترامب اليوم.

وعلق نتنياهو الموجود حاليًا في واشنطن، على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة: "اجريت مشاورات مع رئيس الشاباك ورئيس اركان الجيش وسنرد بقوة".

وعلق قادة الاحتلال الإسرائيلي، على سقوط صاروخ غزة في منطقة مدينة "كفار سابا" وسط فلسطين المحتلة، حيث تسبب بإصابة 7 إسرائيليين بجروح بين طفيفة ومتوسطة.

من جهته، قال رئيس تحالف "أزرق- أبيض" الذي يقوده رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق الجنرال بيني غانتس، أن "لقد فقد نتنياهو الأمن، وأصبح الجمهور الإسرائيلي يعاني من صافرة إنذار أخرى وضربة مباشرة هذه المرة في منزل".

وأضاف غانتس وهو أبرز المنافسين نتنياهو، في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة: "يدور الحديث عن إفلاس أمني، لا يمكن تصور الواقع الذي تجعل فيه حركة حماس إسرائيل رهينة، وهذا غير مسبوق"، وطالبه بـ"العودة إلى إسرائيل من أجل مواجهة هذا التصعيد الحاد"، وفق تعبريه.

وأكد غانتس أن "الردع الإسرائيلي انهار، وعلينا أن نقول بأمانة؛ لقد فشل نتنياهو في مواجهة حماس.."، بحسب ما نقله موقع "وللا" العبري.

واعتبر أن "نتنياهو رئيس وزراء جيد ووزير أمن فاشل، ولقد عين خلال فترة ولايته وزراء دفاع مثل؛ باراك وبوجي وليبرمان، وكلهم فشلوا".

من جانبه، وصف عضو الكابينت وزير المالية موشيه كحلون، الحديث بأنه "خطير للغاية"، محملا حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصاروخ، مشددا على ضرورة العودة لسياسة الاغتيالات.

ونوهت قناة "مكان" الإسرائيلية، إلى أنه "كان من المفترض أن يصل الاثنينوفد مصري إلى غزة، في محاولة لمنع تدهور الأوضاع الأمنية في القطاع وللعمل على وضع صيغة تضمن وقف اطلاق النار".

وقالت القناة "13"، إن الجانب المصري بدأت اتصالاته مع غزة، لمحاولة فهم ماحدث، ومعرفة ظروف إطلاق الصاروخ على شمال تل أبيب.