غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهاد أسير فلسطيني داخل سجن النقب

جنود الاحتلال يقتحمون سجن نفحة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

استشهد أسير فلسطيني وأصيب عدد آخرين، داخل سجن النقب الصحراوي، اليوم الاثنين، بعد اقتحام قوات القمع الإسرائيلية لأقسامه، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية نقلاً عن وسائل إعلام.

قال نادي الأسير في بيان له، إن "أوضاعًا خطيرة يشهدها الأسرى منذ ساعات في معتقل النقب، وتحديدًا في قسم (4)، عقب قيام قوات القمع باقتحام قسم (4)".

وأضاف النادي، أن "قوات القمع استخدمت قنابل الصوت والغاز والرصاص بحق الأسرى في قسم (4) الذين واجهوهم بطعن اثنين من السجانين".

وفي السياق، أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية الليلة عن إصابة إثنين من ضباطها بجراح في عملية طعن داخل السجن نفذها أحد أسرى حركة حماس، كما تزعم.

وأظهرت مقاطع فيديو أحد ضباط السجن مطعونا، ويبدو أن إصابته حرجة، فيما نقل نادي الأسير عن بعض الأسرى قولهم إن بعض زملائهم أصيبوا خلال المواجهات وقد تم نقلهم على متن حمالات، لكن العدد غير معروف بعد.

وأفادت مصلحة السجون أن حالة أحد الضباط خطيرة حيث جرى نقله بالطائرة بعد إصابته بجراح في رقبته أما الضابط الآخر فقد أصيب بجراح طفيفة ونقل عبر سيارة إسعافإالى مستشفى "سوروكا" لتلقي العلاج.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى، أنه جرى نقل 15 أسرى من حماس لتلقي العلاج في المستشفى دون ذكر تفاصيل حالتهم الصحية قائلة بأنهم أصيبوا خلال محاولة السيطرة على منفذ عملية الطعن.

تجدر الإشارة إلى، أن معتقل النقب الصحراوي يشهد مواجهة كبيرة بين الأسرى والإدارة منذ قرابة الشهر عقب قيامها بنصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام، علما أن عدد الأسرى في النقب قرابة 1300 أسير.