غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الوفد المصري قد لا يصل غزة

أبو الهول: طبول الحرب قد دقت

الوفد المصري

شمس نيوز/ القاهرة

قال أشرف أبو الهول نائب مدير تحرير صحيفة "الأهرام المصرية"، اليوم الاثنين، إن هناك أنباء تفيد بإلغاء زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزة والتي كانت مقررة اليوم.

وأشار أبو الهول في منشور على حسابه بـ"فيسبوك" إلى وجود "تأكيدات بلجوء قادة حماس والجهاد إلي المخابئ الميدانية المحصنة لإدارة المعركة، وأن رئيس حركة حماس في غزة يحيي السنوار أغلى بيانًا كان مقررًا أن يعلنه اليوم".

واعتبر، أن طبول الحرب قد دقت، من ما يتعرض له بنيامين نتنياهو من سخرية لمحاولاته في الإبقاء علي التهدئة التي وصفها أبو الهول بـ"الهشة".

وفي سياق متصل، أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "مكان"، اليوم الإثنين، بأن الجانب المصري شرع باتصالات مع قادة الفصائل في غزة من أجل استعادة الهدوء.

وولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى، أن الوفد الأمني المصري المتواجد في "إسرائيل" منذ أمس، متوقعةً أن يتوجه إلى قطاع غزة في وقت لاحق اليوم.

وذكر المصدر ذاته أن الوفد المصري سيجري مناقشات مع قيادة حماس كجزء من مفاوضات تثبيت "التهدئة" بين الجانبين. وفق ما نقله موقع عرب 48.

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم، بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط إسرائيل.

وتتوسط القاهرة والأمم المتحدة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لوقف التصعيد في قطاع غزة والتخفيف من معاناة السكان جراء الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ سنوات.