غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئة الأسرى: الوضع الصحي لأسرى النقب جيد باستثناء أسيرين حالتهما خطيرة

قمع الأسرى

شمس نيوز/رام الله

قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن الوضع الصحي لأسرى سجن النقب جيد، وتم اعادتهم للمعتقلات، باستثناء أسيرين، وصفت حالتهما بالخطيرة، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على الجزء العلوي من جسدهما بشكل مباشر.

وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر، إن إدارة مصلحة السجون نقلت يوم أمس 15 أسيرا الى مستشفى سوروكا العسكري في بئر السبع، نتيجة رضوض خفيفة في القدم، واليد، واختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وفيما بعد تم اعادتهم للمعتقلات، نظرا لتحسن وضعهم الصحي، باستثناء الأسيرين اسلام وشاحي، وعدي عادل سالم، وحالتهما الصحية خطيرة".

وأصيب 25 أسيرًا بجروح متفاوتة، جراء اعتداء قوات القمع الخاصة التابعة لمصلحة سجون الاحتلال، الأحد، على الأسرى في سجن النقب الصحراوي، بالضرب وبالغاز المسيل للدموع والرصاص.

وعلى صلة، قال نادي الأسير إن 90 أسيرًا في قسم (3) في سجن النقب أمضوا الليلة الماضية وهم مقيدين "بالأبراش" (أسرة النوم)، لافتاً إلى أن القسم مجرّد من الأغطية والفرشات ومن أي مقتنيات.

وأضاف،  أن إدارة المعتقل تُطالب الأسرى داخل القسم بتقديم تعهد بعدم حرق الأغطية في حال إدخالها، بالمقابل أبلغ الأسرى الإدارة أنه لا يوجد من يمثلهم تنظيمًا بعد خطوة حل التمثيل التنظيمي داخل القسم، وبالتالي لا يوجد من يتعهد لهم.

وحمّل نادي الأسير إدارة معتقلات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسرى داخل معتقل "النقب" مع تصاعد عمليات القمع بحق الأسرى هناك.