غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إدارة سجن "النقب" تجري محاكمة داخلية للأسرى وتفرض عقوبات

سجون الاحتلال

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجن "النقب" الإسرائيلي أجرت محاكمات لأسرى قسم (3) وفرضت عليهم غرامات مالية بآلاف الشواقل.

وأضاف نادي الأسير، في بيان الأربعاء، إن إدارة السجون فرضت جملة من العقوبات بحق الأسرى منها: مصادرة ما تبقى من مقتنيات داخل القسم كالملاعق والأكواب، ومنعهم من زيارة المحامي والأهل لمدة شهر، عدا عن تعمدها قطع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وعزلهم بشكل تام، فيما سمحت فقط بإدخال الأغطية دون الفرشات.

وأشار البيان إلى، أن إدارة السجون ترفض تقديم العلاج للأسرى؛ كما أن قوات القمع وقوات ما تسمى بوحدات "الجبهة الداخلية" والتي يتم جلبها في حالة نشوب الحرب تتواجد داخل المعتقل بشكل دائم.

ونقلت إدارة السجن الأسير أنس عواد من نابلس إلى عزل معتقل "بئر السبع" ومددت اعتقاله لمدة أربع أيام وهو ما يعني أن قضية جديدة سيحاكم عليها الأسير عواد بعدما كان قد أنهى فترة اعتقاله الإداري، كما أنها تواصل عزل الأسيرين مصعب أبو شخيدم، وسلام قطاوي.

وفي الوقت ذاته، أبلغت إدارة معتقلات الاحتلال الأسرى أنها ستنتهي من نصب أجهزة التشويش خلال شهر أيار/ مايو القادم وذلك في كافة المعتقلات، وهذا يعني أن الإدارة ذاهبة للتصعيد داخل المعتقلات.

وتشهد السجون الإسرائيلية حالة من الاحتقان، مؤخرًا، احتجاجًا على تركيب أجهزة تشويش في عدد من المعتقلات، وعلى إثر ذلك أعلنت الحركة الأسيرة الإثنين بحل كامل للهيئات التنظيمية داخل السجون وإلغاء التمثيل الاعتقالي فيها.