غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الذكرى الـ43 للأرض

الإضراب الشامل يعم الأراضي الفلسطينية وغزة تستعد لـ"مليونية الأرض والعودة"

العودة

شمس نيوز/غزة

عم الإضراب الشامل، اليوم السبت، الأراضي الفلسطينية وذلك تزامنًا مع الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض، فيما يستعد قطاع غزة لتنظيم "مليونية العودة والأرض" وذلك لمناسبة مرور عام على مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية وإحياء يوم الأرض.

وكانت دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، للإضراب الشامل اليوم السبت، وطالبت الجماهير الفلسطينية بأوسع مشاركة في الفعاليات السلمية لـ"مليونية الأرض والعودة" التي ستنطلق ظهر اليوم من كافة مناطق قطاع غزة.

وأكد خالد البطش القيادي في الجهاد الاسلامي ورئيس الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن "يوم الارض يوما سلميا ننشد فيه بشكل كبير لإرسال رسالة للعالم اننا نقف صفا واحدا ضد صفقة القرن وللتأكيد على كسر الحصار".

وفي الوقت ذاته، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة على الحدود مع قطاع غزة، استعدادًا لمليونية العودة. فيما أكد المنظمون على سلمية المسيرة محذرين الاحتلال من مغبة الاعتداء على المشاركين.

وفي الداخل المحتل، دعت لجنة المتابعة للجماهير العربية إلى أوسع مشاركة جماهيرية في مختلف نشاطات احياء الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد.

وقالت اللجنة، إن إحياء يوم الأرض "بمثابة صرخة جماهيرية واسعة في مواجهة سياسة التمييز العنصري، سياسة الحرب والاحتلال، خاصة في هذه الأيام التي يشتد فيها العدوان على شعبنا الفلسطيني ..والحصار الجغرافي والاقتصادي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة".

فيما شهدت الضفة الغربية دعوات للمشاركة في مسيرات والتجمع في نقاط المواجهة مع الاحتلال.

وطالبت فصائل العمل الوطني والقوى الوطنية والإسلامية وائتلافات، للمشاركة في المسيرات التي ستنطلق من مختلف المدن والبلدات الفلسطينية، داعيةًَ أيضًا إلى الاشتباك مع الاحتلال في جميع مدن الضفة المحتلة.