غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدء توافد المواطنين إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة استعدادًا لـ"مليونية الأرض والعودة"

مسيرات العودة ‫(38142473)‬ ‫‬

شمس نيوز/غزة

بدأ المواطنون، صباح اليوم السبت، بالتوافد نحو خيام العودة شرق قطاع غزة وذلك استعدادًا لانطلاق مسيرة "مليونية الأرض والعودة" بمناسبة الذكرى الـ43 ليوم الأرض ومرور عام على مسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، للإضراب الشامل اليوم السبت في كافة مناحي الحياة بقطاع غزة، وطالبت الجماهير الفلسطينية بأوسع مشاركة في الفعاليات السلمية لـ"مليونية الأرض والعودة".

وأكد خالد البطش القيادي في الجهاد الاسلامي ورئيس الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن "يوم الارض يوما سلميا ننشد فيه بشكل كبير لإرسال رسالة للعالم اننا نقف صفا واحدا ضد صفقة القرن وللتأكيد على كسر الحصار".

وكانت مصادر صحافية، قالت إن قيادة الهيئة العليا لمسيرات العودة أبدت موافقتها على إبعاد المتظاهرين المشاركين في مسيرة "مليونية العودة" اليوم لـ 300 متر عن السياج الحدودي، ووقف "الأعمال الخشنة"، وذلك بعد قبول الاحتلال تخفيف الحصار عن القطاع.

وعلى صلة، قالت وزارة الصحة بغزة إنها أنهت استعداداتها وجهوزيتها في المستشفيات والنقاط الطبية وسيارات الإسعاف لمواكبة انطلاق فعاليات اليوم.

وأعلنت وزارة الداخلية أيضاً، أنها أتمت استعداداتها وترتيباتها لدعم وإسناد الجماهير المُشاركة في فعاليات "مليونية الأرض والعودة".