غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وصول الأتراك التسعة المطلق سراحهم إلى اسطنبول قادمين من ليبيا

شمس نيوز/ اسطنبول

وصلت قبل قليل إلى مطار "اتاتوك" الدولي بمدينة اسطنبول التركية؛ الطائرة التي أقلت على متنها الأتراك التسعة الذين كانوا محتجزين في ليبيا، منذ 31 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، وأُطلق سراحهم في وقت سابق أمس.

وأقلعت الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الليبية، من مطار "مصراته" في وقت سابق اليوم، وهبطت في المطار التركي مساء اليوم، وعلى متنها الأتراك المطلق سراحهم، وكان أهلهم وذويهم وبعض المسؤولين في استقبالهم لدى وصولهم.

وأعلنت قوات اللواء الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" أمس الجمعة؛ إطلاق سراح 9 مواطنين أتراك وتسليمهم للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة "عبد الله الثني" بعد أسبوعين من احتجازهم من مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وهو ما أكدته الحكومة في بيان لاحق.

وكانت مصادر صحفية أن مسؤولي القنصلية التركية في بنغازي بدؤوا بالتحرك؛ بعد اتصال أحد المواطنين الأتراك؛ بمركز الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية التركية، ليخبرهم بفقدانه الاتصال بأقاربه العاملين في أحد المطاعم ببنغازي.

وعلم مسؤولو القنصلية التركية في مصراته؛ باحتجاز مجموعة عسكرية لتسعة مواطنين أتراك؛ أثناء توجههم إلى مصراته من بنغازي، في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.