غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انطلاق ماراثون فودافون إسطنبول بمشاركة 25 ألف متسابق

شمس نيوز/ إسطنبول

أطلق رئيس بلدية إسطنبول، "قادر طوب باش"، شارة البدء لماراثون فودافون إسطنبول، في نسخته الـ 36، من جسر مضيق البوسفور، بمشاركة  نحو 25 ألف متسابق.

وحضر انطلاق الماراثون، الذي تبلغ مسافة أطول سباق فيه 42 كلم، و195م، وزير الشباب والرياضة التركي، "عاكف جغطاي قليج"، الذي تمنى التوفيق للمتسابقين قبل انطلاق الماراتون.

بدوره قال "طوب باش"، إن ماراثون إسطنبول أصبح يحتل مكانة هامة بين سباقات الماراثون المرموقة في العالم، موضحًا أن إسطنبول مدينة جميلة تربط بين قارتين.

ويشارك في ماراثون العام الحالي نحو 25 ألف متسابق، حضروا من 118 بلدًا، ويحصل الفائز، والفائزة بالمركز الأول على مبلغ 50 ألف دولار لكل منهما، فيما يحصل أصحاب المركز الثاني على 25 ألف دولار، والثالث 15 ألف دولار، والرابع 10 آلاف دولار، والخامس 8 آلاف دولار.

كما يحصل الفائز بالمركز الأول على مستوى الأتراك على 20 ألف دولار، بينما يحصل أصحاب المركز الثاني على 10 آلاف، وأصحاب المركز الثالث على 5 آلاف دولار.

وانطلق على هامش الماراثون، سباقان 10 كلم، و5 كلم، فيما انطلق، في وقت لاحق، سباق المسير الشعبي، وهو ما يحظى بأكبر نسبة من المشاركة الشعبية.

وكان العداء الفرنسي من أصل كيني "إبراهيم كيبروتيتش"، فاز بالمركز الأول في ماراثون الرجال العام الماضي، والأثيوبي "سيراج غينا" بالمركز الثاني، ومواطنه "دريبا ميرغا" بالمركز الثالث، في حين حققت الكينية "ربيكا كانغوغو تشيسير" المركز الأول، في فئة السيدات، تلتها العدائتان التركيتان "ألوان آبايليكيس"، و"سلطان حيدر"، في المركزين الثاني، والثالث.