غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"حماس" تعلن جهوزية المقاومة للرد على قمع الاحتلال لـ"مليونية الأرض"

55826193_325827881407019_3610812308923613184_n.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، عن جهوزية المقاومة الفلسطينية للرد وتغيير المعادلات، محذرة الاحتلال من عدم الالتزام بالتفاهمات.

يأتي ذلك بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في مسيرة "مليونية الارض والعودة"، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، رغم تحذير الفصائل من ارتكاب أي عدوان بحقهم.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن المقاومة تراقب التزام الاحتلال بالتفاهمات ووقف القتل والعنف.

واعتبر برهوم، أن اليوم يشكل مفترق طرق في التعامل مع الاحتلال إذا استمر بالقتل والعنف، قائلاً: إن مسيرات اليوم في ذكرى يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار هي رسالة قوة من أصحاب الحق.

وتوافد آلاف المواطنين، منذ صباح اليوم السبت، نحو خيام العودة شرق قطاع غزة وذلك للمشاركة في مسيرة "مليونية الأرض والعودة" بمناسبة الذكرى الـ43 ليوم الأرض ومرور عام على مسيرات العودة وكسر الحصار.

وكان دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات على طول الحدود مع غزة، واعتلى العشرات من قناصة الجيش تلال رملية تقابل مناطق تجمع المتظاهرين الفلسطينيين، وبدأت جيبات وآليات عسكرية إسرائيلية بالتجول بكثافة على طول الحدود مع غزة.

وكانت قد أكدت قيادتا حركتا حماس والجهاد الإسلامي، خلال اجتماع هام عقد بينهما في بيروت، مساء أمس الجمعة، أن أي عدوان إسرائيلي يستهدف مليونية الأرض والعودة، سيلقى ردًا يتناسب مع حجم العدوان.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون بالرصاص الحي والاختناق، اليوم السبت، جراء قمع الاحتلال للمشاركين في مسيرة "مليونية الارض والعودة"، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.