Menu

يجب التوصل لـ"سلام" شامل بالمنطقة

السيسي: الظلم الذي يلحق بالفلسطينيين بمثابة وصمة "عار" على العالم

شمس نيوز/ القاهرة

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي،اليوم الأحد، إن القمة العربية الحالية والمنعقدة في تونس، تأتي في وقت عصيب يمُر على الأمة العربية.

وشدد السيسي، في كلمته، أمام القمة العربية، أن المخرج الوحيد لحل الصراع العربي-الإسرائيلي، يكون عبر حل الدولتين، واعطاء الحقوق للشعب الفلسطيني، واعادة الجولان المحتل لسوريا، مشيرًا إلى أنه إذا ما تحقق ذلك، يتم التوصل إلى "سلام" عادل وشامل في المنطقة.

ولفت إلى أن الظلم الذي يلحق بالشعب الفلسطيني، سيكون وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، مبينًا أن اليد العربية لا تزال ممدودة "للسلام"، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وبين أن "الإرهاب والتطرف"، الذي يضرب المنطقة، يتم مكافحته وفق العمل المشترك، واجتثاثه من جذوره، متابعًا: "التحديات التي مرت على الأمة العربية، تحمل أخطار التفكك والإرهاب وتهدد صلب المنطقة العربية".

وأضاف: أن الدم العربي، لا يزال يُراق بيد عربية وغير عربية، متسائلًا: ألم يآن الأوان لحقن الدم العربي، وانهاء أزمات الشعوب العربية؟

وفي نهاية حديثه، دعا الرئيس المصري، لتطبيق مقررات جنيف لإنهاء الصراع في سوريا، لافتًا إلى أن هنالك "ميليشيات" عميلة لقوى إقليمية تحاول زعزعة استقرار المنطقة.