غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العالول: سنتخذ إجراءات حاسمة وصارمة ضد حماس في هذه الحالة

محمود العالول-نائب رئيس حركة فتح

شمس نيوز/ رام الله

أكد نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، أنه "إذا ظلت حماس متورطة في صفقة القرن سيكون هناك اجراءات حاسمة وفق ما قاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب القمة العربية"، وفق قوله.

وأوضح العالول، وفق موقع (دار الحياة)، أن هنالك اجراءات سيتم اتخذها لإعادة النظر في شكل التعاون في العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية وكذلك مع اسرائيل وسيتم اعادة النظر في كل الاتفاقات بما فيها التنسيق الأمني.

ونفى وجود تعثرات في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد اشتية على الاطلاق، مضيفًا: "الحكومة جاهزة وتنتظر اعتمادها من الرئيس محمود عباس فور عودته من المشاركة في القمة العربية التي عقدت في تونس".

وبين العالول، أن معظم الوزراء سيتم تغييرهم لأن هذه الحكومة تقودها حركة فتح وستكون أقرب للشارع، مبينًا ان هناك توصيات من حركة فتح ان الاختيار للوزراء يكون أقرب لشخصيات عملية وميدانية.

ولفت إلى أن العالول أن الحكومة فصائلية تقودها فتح بمشاركة من الفصائل من المجتمع المدني وشخصيات مستقلة في ظرف استثنائي موضحًا أنه ليس شرطًا ان كل فصيل يشارك، متابعًا: "لقد فتحنا مشاورات وأجرينا مشاورات مع كل الفصائل بعضها لا يريد والآخر تحفظ".

وأضاف، أنه ليس صحيحًا ان هذه الحكومة ستكرس الانقسام لأنها ليست حكومة وفاق وطني والانقسام انهائه لم يكن جاهزاً تمامًا وقائمًا حتى نقول ان هذه الحكومة تعزز الانقسام لقد بذلنا جهدا كبيراً من اجل انهاء الانقسام وما زلنا نبذل جهد كبير وتوجه لهم الدعوات ربما الاجواء غير متاحة الان لكن التحديات كبيرة، وفق تعبيره.