غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فارس لـ"شمس نيوز": الأسرى يخوضون معركة لحماية كرامتهم و النصر سيكون حليفهم

اضراب-الكرامة.png

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الأحد، إن الهدف الأسمى للمعارك التي يخوضها الاسرى مع الاحتلال ( إضراب الكرامة 2) هو حماية كرامتهم، ومواجهة محاولات إخضاع الحركة الأسيرة.

وأضاف فارس في تصريح لـ"شمس نيوز"، أن الأسرى يخوضون الإضراب لحماية كرامتهم ثم المطالبة بالتفاصيل الأخرى كتفكيك أجهزة التشويش والتراجع عن العقوبات التي فرضت عليهم وخاصة في سجني النقب وريمون، إضافة إلى حرمانهم من مشاهدة التلفاز والاستماع إلى الراديو، وتثبيت هواتف عمومية في ساحة "الفورة" للتواصل مع ذويهم".

وأشار فارس إلى، أن "إسرائيل" تعتقد إنه آن الأوان لحسم معاركها مع الفلسطينيين على أكثر من جبهة ومن ضمنها معركة الأسرى في سجونها، مشددًا على أن الاسرى سيكونون للاحتلال بالمرصاد وسيحافظون على ما بنوه عبر سنوات طويلة من النضال وان " إسرائيل" ستقف عاجزة أمام الأسرى وسينتصرون.

وتابع: "معركة الأسرى مع الاحتلال يجب أن تكون معركة الكل الفلسطيني، لأن جبهة الاعتقالات هي من الجبهات المفتوحة علينا، وفلسطين تستمد قوتها من صمود وثبات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال".

وأكمل: "دعوت كافة الفصائل لعقد اجتماعات منفصلة على أعلى مستوى لمناقشة آليات وتصورات إبداعية جديدة لكيفية مساندة الأسرى، ثم نلتئم جميعًا لبلورة خطة جماعية من شأنها مساندة الأسرى، وانتصارهم في معركتهم".

يشار إلى أن قادة الأسرى في سجون الاحتلال يشرعون منذ صباح اليوم الأحد بالإضراب المفتوح عن الطعام تحت شعار معركة "الكرامة الثانية" احتجاجًا على الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى ومواصلة سلطة السجون الانتهاكات بحقهم ونصب آليات ومعدات للتشويش.