غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحرس الثوري الإيراني يتوعد بإعلان القوات الأمريكية إرهابية

الحرس الثوري الإيراني

شمس نيوز/وكالات

قال النائب الإيراني، النائب الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، إنه في حال أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري في قائمة الإرهاب، "سنعلن القوات الأمريكية إرهابية".

وكانت ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلاً عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أن واشنطن قد تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية.

وفي أعقاب ذلك، أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، تقديم مشروع قانون عاجل جدًا إلى البرلمان لمواجهة الإجراء الأميركي المتوقع ضد الحرس الثوري، موضحًا أن 3 كتل نيابية رئيسية دعمت هذا المشروع.

وحسب النائب الإيراني، "فور قيام الولايات المتحدة بإدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب، سنعلن أن القوات العسكرية الأميركية إرهابية، حالها حال داعش".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث مصادر إعلامية عن نية واشنطن تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية، حيث ذكرت صحيفة "وال ستريت جورنال" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي نية واشنطن اتخاذ هذا القرار.

وفي حال تصنيف الحرس الثوري كـ"منظمة إرهابية" ستكون أول مرة يتم تصنيف جيش لدولة أجنبية، منظمة إرهابية وسوف يشكل ذلك ضربة موجعة للنظام الإيراني، خاصة وأن الحرس الثوري يعتبر أهم جهاز عسكري وأهم مؤسسة اقتصادية في البلاد.

ومن المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة في هذه الحالة العقوبات على أطراف ثالثة في مختلف بلدان العالم تقوم بالتعامل الاقتصادي والتعاون العسكري والتسليحي مع الحرس الثوري.