غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو: لا أنوي ضم كامل الضفة الغربية

نتنياهو

شمس نيوز/ القدس المحتلة

دافع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، عن سياسته في قطاع غزة التي تعرضت لانتقادات من قبل خصومة السياسيين، وقال "إن الجنرالات الثلاثة (قادة تحالف أزرق أبيض) المنافس، لم يقترحوا شيئًا مختلفًا".

وأضاف نتنياهو، في مقابلة بثت قبل 48 ساعة من موعد الانتخابات الإسرائيلية، مع تلفزيون (i24news) الإسرائيلي: "يبدو أنهم (القادة الثلاثة) لم يدركوا أن الدرس الرئيسي من غزة هو عدم تكرار ذلك في الضفة الغربية، متابعًا: "خلال السنوات الأربع والنصف الماضية لم يقتل إسرائيلي واحد".

وفي سياق ضم الضفة الغربية للسيطرة "الإسرائيلية"، ذكر أنه ينوي "تطبيق القانون الإسرائيلي في التكتلات الاستيطانية اليهودية في الضفة الغربية، لكن يجب أن أوضح أنني لا أنوي ضم كامل الضفة الغربية".

أكد أنه "لن يخرج أي مستوطن إسرائيلي من الضفة الغربية بالقوة، ولن يزيل أي مستوطنة واحدة" زاعمًا بقوله : "أنا ضد التطهير العرقي".

وقال:"لقد شرحت للرئيس الأمريكي أن هذه هي سياستي، قلت مرارا وتكرارا، لن اقتلع أي إسرائيلي بالقوة، انا ضد التطهير العرقي برمته"، مضيفًا: "سأؤكد ان المواطنين الإسرائيليين ليسوا منبوذين، في المرحلة الثانية سأوسع السيادة الإسرائيلية".

وادعى نتنياهو قائلا : "يمكنني القول أنني التقيت بعدد قليل من القادة العرب، هم يفهمون تمسكنا في الأرض"

وعن "خطة السلام" التي تنوي الإدارة الامريكية عرضها، قال نتنياهو :"أنا لن اتفاجأ إن لم تأخذ الولايات المتحدة مصالحنا بعين الاعتبار بما يتعلق بخطة السلام، لكنني استطيع أن أقول لا عند الضرورة".

واستدرك قائلا: "لكن يجب أن نعطي الرئيس ترامب فرصة، لا أعرف ما يمكن أن يقدمه، لكنني أعتقد أنهم يحترمون ما اقترحته".