غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متطرفون يدعون لاقتحام الاقصى

اقتحام الأقصى

شمس نيوز/ القدس المحتلة

دعت جماعات الهيكل المزعوم، اليوم الاثنين، لتكثيف الاقتحامات للأقصى، بالتزامن مع انتخابات الكنيست الإسرائيلية يوم غد الثلاثاء.

ونشرت جماعات "الهيكل" المزعوم خلال اليومين الماضيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مواقعها دعوات لتكثيف الاقتحامات، حيث إتفق ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل المزعوم" على جعل يوم انتخابات الكنيست يوما مركزياً؛ لاقتحام الأقصى، وحث أعضاء هذه الجماعات على انتخاب أي من الأحزاب، التي تنادي بتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى لصالح المتطرفين.

وفي مقال أعده "أرنون سيجال"، أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد منظمات الهيكل، طالب (سيجال) بتقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود على غرار المسجد الإبراهيمي في الخليل، وطالب بفتح المسجد الأقصى لليهود على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع، وإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة بشكل نهائي.

ووجه "سيجال" رسالة للناخبين من أعضاء الجماعات المتطرفة بأن يتوجهوا لحزب (الهوية) وحزب (الليكود)، معتبرًا أن هذين الحزبين يضمون أكبر عدد من أعضاء الجماعات المتطرفة.

وفي السياق، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الاقصى المبارك.

وعلمت وكالة معا أن 121 مستوطنًا اقتحموا المسجد الاقصى المبارك، عبر باب المغاربة، بحراسة من شرطة الاحتلال، خلال فترة الاقتحامات الصباحية "قبل الظهر"، وسط تضييقات على دخول المسلمين الى الأقصى باحتجاز الهويات واخضاع بعض الشبان للتفتيش.